شرح عن برنامج ال paypal المربوط بحسابك البنكي ’ طريقة تفعيله ولماذا يجب عليك استخدامه دائماً

0

paypal
هي شركة أمريكية تأسست في 1998 واشترتها شركة E-Bay في 2002 مقرها في كاليفورنيا
الفكرة تقوم على حماية بيانات الشخص البنكية مثل رقم الحساب و بطاقة الإئتمان عند التسوق وذلك لان المعاملات المالية فيها تجري عن طريق عنوان الإيميل …. مثال للتوضيح: إذا أردت أن أحول مبلغ 50 يورو إلى شخص فكل ما هنالك أن أطلب منه عنوان إيميله وبعدها ادخل إلى موقع البيبال وأقوم بالتحويل وسيصله المبلغ ويظهر له المرسل هو عنوان إيميلي.أو عندما اريد شراء منتج الكترونيا فكل ما سيصل المتجر مني عند الدفع هو فقط عنوان ايميلي وليس رقم حسابي البنكي.

هل أحتاج Paypal؟ إذا كنت ممن يريد التسوق من الإنترنت فالجواب نعم بكل تأكيد.

طريقة فتح الحساب في Paypal:
1- بعد الدخول على الموقع هنا Paypal

2- اختر Neu anmelden
3- اختر Privatkonto
4- ادخل ايميلك وكلمة سر لحساب البيبال (هام: إيميلك يجب أن يكون موثوق ويفضل الرسمي ويفضل أن تحميه بكلمة سر قوية وتغييرها كل فترة ولا تستخدم كلمة سر مشابهة لحساباتك الأخرى) فكلمة السر هذه هي اللتي تقف بين نقودك وبين الهاكرز ( مجرمي الإنترنت).
5- تابع الخطوات وأدخل بياناتك صحيحة مثل عنوانك البريدي فعند الدفع سيقوم بيبال تلقائيا بإعطاء عنوانك البريدي للتاجر ليتم إرسال المنتج إلى هذا العنوان.
6-بعدها يمكنك تفعيل حسابك وإدخال بياناتك البنكية وستقوم بيبال بارسال مبلغ صغير عبارة عن بضع سنتات لكي تتاكد من حسابك البنكي ثم بعد مدة 4 ايام تقريباً ستقوم بأرسال رمز مؤلف من أربعة أرقام على حسابك وتجده أحد الأوراق عندما تقوم بسحب كشف حساب لرصيدك بالبنك وتقوم بتفعيله.بعدها لديك حرية الإستخدام المطلقة..

طريقة الإستخدام:
أثناء التسوق الإلكتروني ستظهر لك عدة خيارات للدفع وإذا كانت بيبال مدعومة فستشاهد الرمز الخاص Paypal وعند اختيارها ستنتقل إلى صفحة بيبال الرسمية (هام : تأكد دائما من العنوان المكتوب في الأعلى في المتصفح من أن الاتصال مشفر أي https بوجود حرف ال s وإلا فاتصالك مفتوح ويمكن للهاكرز من شم كلمة سرك.)
ستجد على الصفحة المبلغ المطلوب دفعه مع اسم الشركة المستقبلة للمبلغ ( هام : في بعض الأحيان يظهر اسم شركة مختلفة عن المتجر الإلكتروني وهذا طبيعي ولا يستدعي الخوف لان بعض المتاجر توكل شركة وسيطة بينها وبين البيبال لاجراء المعاملات المالية)وستظهر لك خانة لادخال إيميلك وادخال كلة سر البيبال (هام : لاتحدد خيار :حفظ كلمة السر حتى ولو كان كومبيوترك شخصي الاستخدام لانك بذلك ستحفظ كلمة السر على كومبيوترك وسرقتها ممكنة).بعد الضغط على زر الدخول سيظهر مصدر الدفع ان كان رصيد البيبال او حساب بنك او بطاقة إئتمان وبعدها تضغط على الدفع وستعود الى المتجر تلقائيا مع رسالة بانك دفعت المبلغ بنجاح.طبعا سيأتيك على إيميلك إشعار بأنك قمت بالدفع أيضا. وفي الأيام المقبلة سيقوم بيبال بإقتطاع المبلغ المطلوب من حسابك البنكي.

أهم مميزات Paypal:
– الدفع الآمن وحماية سرية أرقام الحساب البنكي وبطاقة الإئتمان وبالتالي عند تسوقك على الانترنت لن تضطر للافصاح عن رقم بطاقة ائتمانك او رقم حساب بنكك وسيجري كل شيء عن طريق ايميلك على البيبال.
– برنامج حماية المستهلكين PayPal Käuferschutz : في حال لم تصلك البضاعة المشتراة أو وصلتك السلعة مختلفة عن الوصف المذكور في المتجر فعندها تستطيع إرجاع نقودك … حيث يستطيع البيبال استرجاع نقودك وتعويضك وحمايتك من الغش والتلاعب

الرسوم والأسعار للمستخدم العادي:
– الدفع دائما مجاني.
– إرسال الأموال في ألمانيا مجاني في حال مصدر المال هو رصيد بيبال Guthaben أو حساب البنك أما في حال مصدر المال بطاقة إئتمانية فالتكلفة 1,9% + 0,39 سنت للتحويلة.
– إستقبال مبلغ يكلف أيضا 1,9% + 0,39 سنت للتحويلة. ولكن يوجد استثناء واحد وهو:في حال انك تسوقت ملابس على الإنترنت ودفعت عن طريق البيبال مثلا 100 يورو ولكن قمت بإرجاع بعض الملابس فبالتالي المتجر الإلكتروني سيقوم بإرجاع جزء من هذا المبلغ الى حسابك البيبال ولكن هنا هذا الإرجاع مجاني أي أنك لا تدفع رسوم بالرغم من أنك إستقبلت على البيبال Retoure

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: !هذا النص محمي، لايمكنك النسخ