صحيفة ألمانية : مأكولات شهية يقدمها ” ملك الفلافل ” السوري في مدينة بألمانيا

0

استغل اللاجئ السوري خالد فياض، حب الألمان للفلافل، وافتتح مطعماً للوجبات الخفيفة، في مدينة هاله، في ولاية ساكسونيا آنهالت.

وقالت صحيفة “ميتل دويتشه تساتونغ“، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشاب الدمشقي، وصل إلى ألمانيا قبل عامين، وكان قد تعلم الطبخ في بلده، قبل أن يحقق حلمه مؤخراً، بافتتاح أول مطعم له في موطنه الجديد، ويستقبل الكثير من الزبائن.

ويعيش خالد في مدينة مرزيبورغ (تبعد 14 كم عن هاله)، مع زوجته وأطفاله الثلاثة الصغار، ويسافر يومياً إلى هاله للعمل في مطعمه، ويتحدث الرجل لغة ألمانية جيدة، بفضل دورات اللغة، رغم قصر مدة وجوده في ألمانيا نسبياً.

ونظراً لموقع مطعم الشاب، القريب من الجامعة ودار الأوبرا، يمتلئ المطعم بالزبائن في وقت الغداء، وربما في وقت أبكر أحياناً، لا سيما الطلاب الذين يستمتعون بتذوق المأكولات العربية، خاصة فلافل خالد، التي يعد مكوناتها بطريقة منزلية لذيذة، دون إضافة أي مكون جاهز الصنع.

ويقدم الشاب بالإضافة للفلافل، وجبات أخرى، كشرائح البطاطس، وقطع الدجاج، والسلطات، ومع كل طلب، يقدم خالد لزبونه قطعة مجانية، قبل أن يجهز الطلب، مرفقاً مع ذلك السؤال الإجباري: “وهل أعجبت حضرتك؟”، وبالإضافة إلى ذلك، يقدم الشاي الساخن لمن يرغب من زبائنه، أيضاً بالمجان، ليثبت خالد بهذه البادرة الودية، كرم الضيافة العربية، بحسب الصحيفة.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: !هذا النص محمي، لايمكنك النسخ