هل قمتم بزيارة الغابة السوداء في المانيا… مسرح الأساطير الألمانية !

0

تُلقب هذه الغابة بالجوهرة السوداء، فهي تتزين الغابة السوداء بالأشجار الضخمة، والنباتات الخضراء والزهور الملونة، كما انها تتميز بوجود العديد من البحيرات، والشلالات والحيوانات، ننا يجعلها واحدة من أجمل الغابات التي توجد في المانيا إن لم تكن أجملها فعلًا.

تعتبر منطقة الغابة السوداء مركزاً يستقطب أعداداً متزايدة من السياح الأجانب صيفا لطقسها الجميل وطبيعتها الغنية وغاباتها الكثيفة‏ ‏المتناثرة وبحيراتها الصافية وقممها الجبلية، وفي الشتاء من أجل ممارسة هواية التزلج على ‏الجليد بعد ان تكسوها الثلوج الغزيرة لاشهر طويلة، حيث يطغى عليها اللون الابيض ليشكل ‏‏لوحة متناهية الجمال.‏

1. أين تقع الغابة السوداء

تقع الغابة السوداء وهي منطقة غابات جبلية تمتد الى مئات الكيلومترات في ‏ولاية بادن وتحيط بها كل من ولاية بافاريا الالمانية من الشرق،‏ واقليم الالزاس الفرنسي من الغرب ومدينة بازل السويسرية من الجنوب. وسميت بهذا الاسم نظرا ‏‏لغاباتها المهيبة المتشحة بالسواد وبخاصة في فترة المساء بسبب كثافة اشجار ‏الصنوبر فيها.‏

تبلغ مساحة الغابة 12 ألف كيلومتر مربع ، بطول نحو 200 كيلومتر، وعرض يقارب الـ 60 كيلومتر. يبلغ ارتفاع أعلى قمة جبلية في الغابة السوداء حوالي 1493 مترًا، وتعرف بقمة فيلدبيرج.

2. ما هي مُميزاتها

تتميز هذه المنطقة التي تضم الكثير من المدن الكبرى وابرزها مدينة شتوتغارت وبادن‏ ‏بادن في الشمال، واوفنبورغ وفرايبورغ في الوسط اضافة الى مئات القرى الصغيرة، ‏‏والمزارع والحقول بوجود بحيرات، وشلالات، وجداول مائية ومراعي خضراء واسعة، أما الركن الجنوبي من الغابة السوداء فهو يحاذي سويسرا.‏ كما تشتهر المنطقة بينابيعها المعدنية، وبكونها منبعًا لنَهرَي بريج وبريجش اللذان يشكلان باتحادهما نهر الدانوب. مما يجعل من هذه المنطقة مكانًا يوفر كُل ما قد يحتاجه السائح عند زيارة الغابة السوداء.

3. كيف نصل إليها لمتعة كاملة ومُتكاملة،

يُفضل إستعمال السيارة وذلك للحصول على أكبر قسط من حرية الحركة للتمتع بكل المشاهد البانورامية المُذهلة. كما توجد محطة قطار رئيسية في كل من ستراسبورغ الفرنسية وفيربورغ الألمانية، والتي يمكن الانطلاق منها إلى باقي المدن الصغيرة في الغابة السوداء بالباصات.

4. نصيحتنا إليكم | في رحلتكم العائلية للغابة السوداء، لا تنسوا شراء “تذكرة الغابة السوداء”

تذكرة الغابة السوداء، SchwarzwaldCard، هي تذكرة ضرورية لكل عائلة ترغب في السفر إلى منطقة الغابة السوداء، إحدى أشهر المناطق السياحية في ألمانيا، والتي توفر ببلداتها ومرافقها السياحية المتنوعة وطبيعتها الساحرة، وجهة سياحية ملائمة لجميع أفراد العائلة.

تغطّي التذكرة نحو 70 فعالية سياحية، منها الفعاليات والمعالم الشهيرة في المنطقة، إلى جانب مرافق سياحية محلية أقل شهرة، وطبعًا المتاحف، حمامات السباحة المسقوفة وغيرها. ويمكن شراء تذكرة الغابة السوداء من مئات نقاط الاستعلامات السياحية المنتشرة في المنطقة، أو في أحد مكاتب السياحة المتواجدة هناك.

الغابة السوداء في ألمانيا

التسوق
التسوق في ساحة ” أدلر بلاتس ” في هينترتسارتن ، في شارع بحيرة ” تيتي زيه ” المسمى ” زيه شتراسه ” ، مع محلات تجارية مثل عالم ” برونر ” ذو الألف ساعة ، ومركز ساعات الغابة السوداء ” بيتر دروبا ” .
تناول الطعام في الخارج
فندق ” فالد فيهرينباخ ” ( المعروف بأطباقه الصحية التي تعتمد على الأعشاب ) في هينترتسارتن ، فندق ” شفارتس فالد أدلر ” ( حاصل على نجمة ميشلان منذ 1966)، جمعية طهاة حديقة الغابة السوداء التي تتميز بالمنتجات المحلية .

للعائلات
حدائق مائية ترفيهية : حديقة ” باده باراديس شفارتس فالد ” وحديقة ” أكوا فن ” في بحيرة ” شلوخ زيه ” ، ” شتاينفازن بارك ” ( أطول جسر حبال للمغامرات في العالم ) ، ركوب قطار الإنزلاق ” هازنهورن ” مخيم الأطفال ” كوكي كيدز ” ، حديقة الثلج ” فيلدبيرغ ” ، أنبوب الثلج ، مسارات التجول الطبيعية .

معالم ثقافية جذابة
متحف الغابة السوداء للتزلج على الجليد ، متحف الساعة ، دير سانت بلازين ، مكتبة سانت بطرس بنمط الروكوكو ، معارض فنية ، مهرجان الموسيقى ” هوخفيرست شانتسه ” ، مهرجان سانت بطرس للموسيقى ، مهرجان ” مارشنر ” ، سلسلة حفلات سانت بلازين الدولية ، مهرجان الغابة السوداء للموسيقى ، احتفالات ليلة البحيرات ” زيين ناختسفيسته ” ( مهرجانات ليلية على ضفاف البحيرة مع ألعاب نارية ) .

ما هم الأماكن السياحية بالغابة السوداء :-

عش الوقواق في الجناح الزجاجي

تُعبر بيوت الغابة السوداء بطبيعتها الرومانسية عن روعة ولاية بادن فورتنبيرغ التي تُرضي جميع الأذواق. وفندق “هوفغود شتيرنِن”، الكائن عند مدخل قرية هولينتال القريبة من مدينة فرايبورغ، مثال على ذلك، غذ يتميز بشرفاته الخشبية وأصص الأزهار المنتشرة على حواف النوافذ. الفندق الذي له شاعرية خاصة تغنى بها يوماً الشاعر الألماني غوته حين حلّ ضيفاً على المنطقة ومر عبر الأخاديد ذات الطبيعة الخلابة “رافينّاشلوخت”.

اليوم يتوافد “، سواح من هولندا وأميركا وفي بعض الأحيان من الهند للمبيت في هذا الفندق، الذي يحتوي على غرفة تسمى بكوكوسنوس أي “عش الوقواق” وأخرى يطلق عليها “غلاسهاوس سويت” أي “جناح البيت الزجاجي.

قصر كارلس

يقع قصر كارلس روهر على الحافة الشمالية الغربية لمنطقة الغابة السوداء، بالإضافة إلى القصور القديمة والحديثة بمدينة بادن بادن الاستشفائية، وقصر ايبرشتاين بمدينة جيرنز باخ على بعد 40 جنوباً من كارلس روهر وغيرها من القصور الشهيرة والخالدة، كما لا تخلو الغابة من المتاحف مثل متحف الحلي في بفورتس هايم، ومتحف الغابة السوداء في ترى بيرج.

بحيرة تيتيزى

تحتوي الغابة السوداء على الكثير من البحيرات وشلالات المياه الطبيعية ومنابع المياه والأنهار، بالإضافة إلى الشعاب الجبلية ذات التكوينات الصخرية الرائعة، ومن أبرزها تيتيزى وشلوختزى اللتان يتجاوز ارتفاعهما الألف متر فوق مستوى سطح البحر، وتوجد حولهما الفنادق والمنتجعات السياحية والمطاعم، إضافةً إلى توافر القوارب الصغيرة للنزهة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: !هذا النص محمي، لايمكنك النسخ