8 أفلام عن الصداقة قدمت علاقات غريبة بين شخصيات متناقضة تماماً

0

لليابانيين قاعدة صريحة وواضحة، كينزوكو، والتي إذا ما أردنا ترجمتها حرفياً فهي تعني (العائلة). المفهوم بشكل عام يرمز إلى الترابط القوي ما بين الأشخاص، أو حتى الحيوانات، وتدل مجازياً على الرابطة الدموية بين الأشخاص لشدة عمق المعنى.

القائمة التالية تقدم 8 أفلام عن الصداقة الغريبة لا تأخذ هذا المعنى بعين الاعتبار وحسب، وإنما تقدم أمثلة صريحة جداً وتجسيد لهذا المعنى عبر أشهر وأغرب الصداقات التي تكوّنت بين شخصيات متناقضة تماماً من جميع النواحي.

Zombieland

هذا الفيلم الأمريكي الكوميدي الذي يتحدث عن الزومبي هو من بطولة جيسي ايزنبيرغ، وودي هارلسون، إيما ستون و أبيغيل بريسلين، وهو من إخراج روبن فليشر. هو فيلم كوميدي رائع يستعرض مجموعة من الناجين من نهاية العالم، في رحلة على الطرقات عبر البلاد باحثين عن ملجأ خالي من الزومبي.

ما الشيء الذي يجعل صداقتهما فريدة من نوعها؟

من المؤكد أنه ليس شيئا طبيعيا العثور على صديق جديد خلال نهاية العالم، ولكن الصداقة التي تولّدها فرصة اللقاء هذه هي صداقة مليئة بالحب والتسلية.

“كولومبوس” (ايزنبيرغ) هو شاب منطوي على نفسه، يعاني من بعض أنواع الرهاب، ومصاب بمتلازمة الأمعاء المتهيجة، ينضم إلى “تالاهاسي” شخصية صاخبة، عنيفة ومبتهجة دوماً. عندما تنضم هاتين الشخصيتين المتعاكستين إلى بعضهما البعض على أمل البقاء على قيد الحياة، يجد الجمهور أنفسهم أيضاً يطيعون القاعدة رقم 32 “استمتع بالأشياء الصغيرة”.

Analyze This

كوميديا العصابات هذه من بطولة روبرت دي نيرو وبيلي كريستال، ومن إخراج هارولد راميس. يتحدث الفيلم عن بول فيتي (دي نيرو) قائد عصابة يجد نفسه يعاني من نوبات هلع، فيسعى للحصول على مساعدة طبية من طبيب نفسي يدعى بين سوبيل (كريستال). دي نيرو وكريستال لديهما على حد سواء موهبة كوميدية رائعة، واجتمعت مواهبهما في فيلم Analyze This وكذلك في الجزء الثاني من السلسلة Analyze That.

ما الشيء الذي يجعل صداقتهما فريدة من نوعها؟

إن صداقة بول وبين لم تكن شيئاً مخططاً له، فكل منهما قادم من خلفية مختلفة تماماً عن الآخر، إضافة لاختلافات في الشخصية ونمط الحياة، إلا أن الأثنين يظهران علاقة غريبة جداً. على الرغم من أنها غريبة وغير متوقعة، هي علاقة حميمية خاصة بالنسبة لفيلم كوميدي. هذا الفيلم ليس مليئاً فقط بالضحكات، إنما هو مليء أيضاً بالحب ومشاعر الصداقة المتبادلة بين رجلين مختلفين تماماً يجد كل منهما في الآخر شيئاً مميزاً.

Warm Bodies

فيلم الكوميديا الأميركي الرومانسي Warm Bodies الذي يدور حول الزومبي يعرض لنا نهاية العالم بأسلوب هزلي جديد ومبتكر، ويخلق شعوراً من التعاطف مع الزومبي وحواراته الداخلية مع نفسه. استناداً إلى الرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتب اسحاق ماريون، قام جوناثان ليفين بكتابة وإخراج الفيلم وهو من بطولة نيكولاس هولت، تيريزا بالمر، أنالي تيبتون، روب كوردري وجون مالكوفيتش.

ما الشيء الذي يجعل صداقتهم فريدة من نوعها؟

لا يركز الفيلم فقط على القدرة العاطفية للزومبي، و لكن أيضاً يركز على قوة الشفاء التي يمكن أن يمتلكها الحب. الفيلم يدور حول علاقة الزومبي R (هولت) مع جولي (بالمر)، كما يدور حول علاقة الصداقة بين R و صديقه  الزومبي M (كوردري)، هاتان العلاقتان هما تجسيد فعلي للأشياء غير المعقولة. الفيلم يناقض الرأي العام الظالم للزومبي، ويشجع على الانفتاح و قبول الآخر.

فيلم الكوميديا الأميركي الرومانسي Warm Bodies الذي يدور حول الزومبي يعرض لنا نهاية العالم بأسلوب هزلي جديد ومبتكر، ويخلق شعوراً من التعاطف مع الزومبي وحواراته الداخلية مع نفسه. استناداً إلى الرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتب اسحاق ماريون، قام جوناثان ليفين بكتابة وإخراج الفيلم وهو من بطولة نيكولاس هولت، تيريزا بالمر، أنالي تيبتون، روب كوردري وجون مالكوفيتش.

 

The Help

استناداً إلى الرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتبة كاثرين ستوكيت، هذا الفيلم الأميركي الدرامي الذي يعود الى فترة زمنية قديمة قامت تيت تايلور بكتابته وإخراجه. الفيلم من بطولة مجموعة واسعة من النجوم منهم: فيولا ديفيس، إيما ستون، أوكتافيا سبينسر، برايس دالاس هوارد، جيسيكا شاستين، أهنا أوريلي، كريس لويل، سيسي سباسيك، مايك فوجيل، سيسيلي تايسون، لاشانزي، أليسون جاني، ماري ستينبرغن وآنا كامب.

في فترة الحقوق المدنية عام 1963 جاكسون، مسيسيبي، الفيلم يستعرض علاقة صحفية مع اثنين من الخادمات وقرارها بكتابة كتاب يفضح العنصرية والصعوبات التي يتعرضن لها أثناء عملهن لدى عائلات من ذوي البشرة البيضاء.

ما الشيء الذي يجعل صداقتهم فريدة من نوعها؟

إنها قصة مُلهمة عن التّفهم والإحساس بالغير في وقت مليء بالعنصرية والنزاعات المتطرفة، الصحفية “سكيتر” (إيما ستون) تصادق وتدافع عن الخادمتين ايبيلين كلارك وميني جاكسون اللتان تعملان لعائلتين محليتين. رغبة سكيتر للتغيير وتسليط الضوء على واقع الحياة تذهب إلى أبعد من مجرد إلهام. إنها تقدّم أكثر من مجرد تغيير، إنها تقدم الحب. إنه فيلم آخر يتحدث عن الصداقات يقدم درساً هاماً للغاية للناس من جميع الأعمار والأجيال.

The Shawshank Redemption


مقتبس من رواية ستيفن كينغ، Rita Hayworth، و The Shawshank Redemption قام بكتابته وإخراجه فرانك دارابونت، الفيلم من بطولة تيم روبنز ومورغان فريمان. يستعرض الفيلم قصة أندي دوفريسن، وهو رجل حكم عليه بالسجن في سجن شوشانك الحكومي لأنه قام بقتل زوجته وحبيبها، على الرغم من أنه يدّعي البراءة.

بينما يقضي عقوبته في السجن، يصادق زميله إليس بويد “ريد” ريدينغ، ويجد نفسه محمياً من قبل الحراس بعد أن تم استخدامه لعملية غسيل أموال يديرها المأمور.

ما الشيء الذي يجعل صداقتهما فريدة من نوعها؟

“ريد” لم يهتم كثيراً ل آندي عندما رآه للمرة الأولى، في الواقع قام بتحدي أصدقاءه أنه سيقوم بإيذائه، لكن بعد أن تعارفوا تشكلت بينهم روابط صداقة قوية وطيبة لعدة سنين وفي أكثر الأوقات صعوبة. إن علاقة أندي و ريد هي من الصداقات التي تبقى في قلوبنا لفترة طويلة بعد رؤية هذا الفيلم.

Due Date


من الأفلام الكوميدية المفضلة لي. يتحدث الفيلم المهندس المعماري العصبي بيتر (روبرت داوني جونيور) ومغناطيس المصائب والكوارث إيثان (زاك غاليفياناكيس)، وكيف ينتهي بهما الأمر معاً في السفر عبر الولايات بعد أن تم منعهما من السفر جوّاً، بسبب بلاهة إيثان بالطبع.

الفكرة بسيطة جداً، رجلان غير متطابقان بشيء ويختلفان كلياً عن بعضهما يضطران للسفر معاً عبر الولايات، أحدهما مهندس عصبي والآخر أبله جاذب للمصائب.

ما الشيء الذي يجعل صداقتهما فريدة من نوعها؟

التناقض بحد ذاته هو ما يجعلها فريدة من نوعها. فعلى الرغم من غباء إيثان وضيق صبر بيتر، إلا أن الأخير غالباً ما ينتهي به الأمر مواسياً له من باب الشفقة، بعد سلسلة من الانفعالات الكوميدية والمواقف المضحكة.

Leon: The Professional


كتابة وإخراج لوك بيسون. يشكّل الفيلم الظهور الأول لناتالي بورتمان على الشاشة الكبيرة، بالإضافة لـ جين رينو وغاري اولدمان. تدور قصة الفيلم حول ليون (جين رينو)، كقاتل احترافي مأجور، والذي يتولى رعاية ماتيلدا (ناتالي بورتمان) ذات الـ 12 عام بعد قتل والديها. لكن مالم يكن يعلمه أن تلك الفتاة ستصبح ذو شأن كبير في عالم الاغتيالات.

ما الشيء الذي يجعل صداقتهما فريدة من نوعها؟

نشأت ماتيلدا ضمن عائلة فاسدة وغير مؤهلة، والذين ما لبثوا أن تم قتلهم بسبب خطاياهم. عندما أصبحت تحت رعاية ليون طوّرا معاً نوعاً تراجيدياً مثيراً للجدل من العلاقات. إن صداقتهما هي أكثر من مجرد صداقة، إنها توفر جو العائلة النموذجية التي طالما حلم بها كل منهما.

Cast away


أحد روائع الممثل توم هانكس. يتحدث الفيلم عن تحطم طائرة خاصة لشركة نقل البضائع FedEx جنوب المحيط الأطلسي، ليجد نفسه (توم هانكس) عالقاً لوحده على جزيرة مهجورة، برفقة البضائع التي كانت على الطائرة. طوال فترة الفيلم هانكس له صديقاً واحداً له على الجزيرة، هو ويلسون، الكرة الطائرة!

ما الشيء الذي يجعل صداقتهما فريدة من نوعها؟

هانكس وويلسون يشكّلان معاً أغرب نماذج الصداقة. صداقة رجل مع كرة طائرة قد تبدو ضرباً من الجنون، إلا أن صداقة ويلسون وهانكس كانت صداقة جدية وحزينة لكل من شاهد الفيلم. ويلسون، تلك الكرة ذات الملامح الكئيبة المرسومة بالدم، أنقذت هانكس من أصعب الظروف التي قد يمر بها إنسان في تلك الجزيرة المعزولة، فعلى مدار 4 سنوات أنقذته من الشعور الأصعب في العالم، شعور الوحدة. صداقة هانكس و ويلسون هي الصداقة غير العادية الأشهر على الإطلاق.

Source arageek.com

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: !هذا النص محمي، لايمكنك النسخ